جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

روایات و احادیث مزیفة

زمان مطالعه: 3 دقیقه

و کثرت الاکاذیب الأمویة فی سبب تخلف عثمان عن معرکة بدر فمرة قالوا:

بتخلفه عن بدر لانه کان مریضاً بالجدری(1)

و مرة قالوا انه تخلف لتمریض رقیة واعطاه رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم سهمه(2)

و هذه من اکاذیب الأمویین لان النبی صلی الله علیه و آله و سلم لم یسهم له بشیء و لم یسهم لکل الفارین.

و أسهم فقط لأبی امامة بن ثعلبة الذی بقی لتمریض أمه بأمر النبی صلی الله علیه و آله و سلم فضرب له صلی الله علیه و آله و سلم بسهمه و صلی صلی الله علیه و آله و سلم علی قبرها بعد ما عاد من بدر(3)

و فی یوم الشوری بعد موت عمر قال علی علیه السلام لطلحة و عثمان و باقی اعضاء الشوری:

أفیکم أحد کان له سهم فی الحاضر و سهم فی الغائب؟

قالوا: لا(4)

و قد عیره عبدالرحمن بن عوف عدة مرات بفراره عن بدر فقد قال الولید بن عقبة له: مالی أراک جفوت أمیرالمؤمنین عثمان؟

فقال له عبدالرحمن: أبلغه أنی لم أفر یوم عنین (أحد) و لم اتخلف عن بدر و لم أترک سنة عمر(5)

فی حین کان عبدالرحمن بن عوف أقرب الناس لعثمان فقد آخی رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم بینه و بین عثمان، و هو الذی بایع بالخلافة لعثمان و ترک علی بن أبی طالب علیه السلام.

و حاول الأمویون التستر علی قتل رقیة بدعوی مزیفة مفادها زواج عثمان من أم کلثوم بنت النبی صلی الله علیه و آله و سلم و انها ایضاً ماتت بعد اختها. و هذه الروایة ایضاً من اکاذیب الامویین، لان أم کلثوم لاحقیقة لها کما اثبتنا فی هذا الکتاب و کنیة رقیة أم کلثوم.

و من الاحادیث الکاذبة ان رقیة بنت رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم قالت: سمعت رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم یقول: ما زوجت عثمان أم کلثوم إلا بوحی من السماء أخرجه الخطیب البغدادی فی تاریخه(6)، من طریق أحمد بن محمد بن المفلس الکذاب الوضاع الشهیر. عن عبدالکریم بن روح البزاز الأموی البصری قال أبوحاتم: مجهول، و یقال: إنه متروک،

و قال إبن حبان: یخطیء و یخالف و مجهول (ص 101) و قال الذهبی: لایعرف تفرد عنه ولده روح.

فإن تعجب فعجب سکوت مثل الخطیب عن سند هذا شأنه صوناً لکرامة الأمویین(7) لقد وجد الأمویون اعمال عثمان بن عفان فعالجوها بأکاذیبهم المعروفة

فغلبت علی البعض و غلب البعض علیها.

فعذروها عثمان بتمریضه لرقیة فی معرکة بدر و لم تکن مریضة حینها، و لانعدام التخطیط الاموی المحکم فی الکذب فقد عذره آخرون منهم بانه مرض بالجدری! و لما کانت رقیة قد ضربت و قتلت فی قضیة معاویة بن المغیرة‌ الأموی فقد قدم الأمویون و اذنابهم زمن موتها فقالوا بموتها فی معرکة بدر!

و لما وجدوا اکاذیبهم لاتنفع مع الواقع و الأحادیث الصحیحة فی طرد النبی صلی الله علیه و آله و سلم لعثمان من مراسم دفن رقیة المکناة بام کلثوم فقد وضعوا روایات فی تزویج النبی صلی الله علیه و آله و سلم عثمان من اختها أم کلثوم. و ان أم کلثوم هی التی ماتت بعد معرکة احد!

ولکن الروایات الصحیحة الکثیره فضحتهم و کشفتهم و بقیت الاسئلة المطروحة علیهم دون جواب منهم حول قضیة معاویة بن المغیرة الأموی و ضرب عثمان لرقیة حتی الموت و فرار عثمان من بدر واحد و الرضوان و منع النبی صلی الله علیه و آله و سلم لعثمان من حضور مراسم دفن رقیة.


1) السیرة النبویة 2 / 146، 185.

2) شذرات الذهب 1 / 246.

3) الأصابة 4 / 9، الاستیعاب بهامش الإصابة 4 / 4، السیرة الحلبیة 2 / 147.

4) اللآلیء المصنوعة 1 / 362، الضعفاء الکبیر 1 / 211 ـ 211، ترجمة الإمام علی من تاریخ ابن عساکر بتحقیق المحمودی 3 / 93.

5) مسند أحمد 1 / 68، 75، الدر المنثور 2 / 89 مغازی الواقدی 1 / 278، محاضرات الادباء 2 / 184، شرح النهج 15 / 21، 22.

6) تاریخ بغداد 2 / 364.

7) الغدیر، 5 / 326.