لن نجد ما تعرض لعبادتها و تقربها الی الهل عزوجل مفصلا، نعم ورد فی کیفیة حملها بفاطمة المتقدمف حیث تعرض الخبر لمواظبتها علی صلاة اللیل، فراجع، و عدم الوجدان لا یدل علی عدم الوجود ولکن یمکن کشف هذا من الروایات التی تقدمت بانها سیدة نساء العالمین أو خیر نسائها.
و غیر ذلک من الاخبار الواردة فی فضلها اذ لا یعقل ان تکون سیدة نساء العالمین و غیر ذلک من الالقاب التی نالتها من دون هذه الخصوصیات و الصفات التقربیة الی الله عزوجل بل لابد ان تکون فی أعلی مرتبة من التقوی و العبادة و التهجد الی الله تبارک و تعالی حتی یصدق علیها هذا اللقب.
و بعبارة اخری عندما اخبر الرسول المصطفی صلی الله علیه و آله و سلم بانها سیدة نساء العالمین أو أفضل نساء أهل الجنة أو خیر نسائها نسئل هل کانت معها اخری مساویة فی الفضل و الکمال غیر المذکورات معها اذا کانت معها فلماذا
لم یبین الرسول صلی الله علیه و آله و سلم هذه المساویة مع انه صلی الله علیه و آله و سلم فی مقام و بیان أفضل النساء فی هذا العصر أو غیره.
فمع عدم بیانه لغیرها نکشف أنها فی غایة القرب و التقرب و العبادة الی الله عزوجل من غیرها.
نعم قد ذکر العالم العابد الزاهد ابن طاووس قدس سره ذکر و حرز لها سلام الله علیها و هو
بسم الله الرحمن الرحیم یا الله یا حافظ یا حفیظ یا رقیب (1)
و ذکره المجلسی قدس سره (2)
و ذکر المجلسی قدس سره حرز آخر لها: بسم الله الرحمن الرحیم یا حی یا قیوم برحمتک استغیث فأغثنی و لا تکلنی الی نفسی طرفة عین ابدا و اصلح لی شأنی کله (3)
1) مهج الدعوات: ص 17 الاعملی ب.
2) البحار: ج 91 ص 224 ب.
3) عینه.