هذا الأمر من خواص المعصومین علیهم السلام، و هو أحد الدلائل التی تدل علی اختصاصهم بالعصمة الإلهیة، والاصطفاء الربانی.
إذ إن المعصوم علیه السلام یبین بعد ذکره الشهادتین المهمة المکلف بها والدور الذی اختاره الله له، والأمر الموکل إلیه، و شاهده من الکتاب الحکیم عن ولادة نبی الله عیسی علیه السلام:
(قال إنی عبدالله ءاتنی الکتب و جعلنی نبیا) (1)
بعد ذلک بین علیه السلام الأمر الإلهی الذی کلف به:
و أوصنی بالصلوة والزکوة ما دمت حیا (31) و برا بولدتی ولم یجعلنی جبارا شقیا) (2)
و لذلک:
فإن الزهراء فاطمة علیهاالسلام بعد أن ذکرت الشهادتین، ذکرت الولایة لعلی بن أبی طالب و بأنه سید الأوصیاء و أن ولدیها سادة الأسباط، و من هذا الکلام تظهر علیهاالسلام الجعل الإلهی لها فقد جعلهاالله تعالی: (زوجة سید الأوصیاء) و (أم سادة الأسباط(.
ثم قامت علیهاالسلام، بالسلام علی جمیع من حضرن للتشریف بولادتها و تسمیتهن بأسمائهن لأنها علیهاالصلاة والسلام سیدتهن، فهی، (سیدة نساء العالمین) (3) والحور من نساء العالمین.
1) سورة مریم، الآیة: 30.
2) سورة مریم، الآیتان: 31 و 32.
3) أخرجه الحاکم فی المستدرک: ج 3، ص 156، ط دار المعرفة – بیروت؛ والدیلمی فی مسند الفردوس: ج 3، ص 145، حدیث 4388، ط دار الکتب العلمیة – بیروت؛ کنزالعمال للمتقی الهندی: ج 12، ص 110، حدیث 24232؛ الجمع بین رجال الصحیحین للعتسرانی: 2، ص 611، ط دار الکتب العلمیة – بیروت؛ الإصابة لابن حجر: ج 8، ص 56، ط دار الجیل – بیروت؛ الجامع من المقدمات لابن رشد: ص 66، ط دار العرفان؛ و سوف نورد المزید من المصادر فی باب: (منزلة فاطمة فی السنة النبویة(.