والدلیل علی ذلک:
حینما نأتی إلی البخاری نجده یقدم لنا الروایات المشتملة علی فضائل العترة بصیغة مبتورة أو أن هذه الأحادیث قدمت بنصف وجه؛ اما الوجه الآخر فهو مستور عن القارئ، ان لم یجد القارئ حینها صورة موحشة تتحدث عن حادثة لم تکتمل ملامحها فقد أولدها البخاری و هی خداج.
و لعله، أی البخاری، معذور فیما أولد للمسلمین من روایات؟! لأن الراوی غیر شرعی، إذ کیف یکون شرعیا و هو یبغض علی بن أبی طالب علیه السلام؛ و ما أکثرهم فی البخاری!!
و علیه: أصبح المسلم لا یجد أثرا لعلی بن أبی طالب علیه السلام فی عام الفتح و عند دخول النبی إلی مکة، بل إنه یجد ذکر أبی سفیان بن حرب و داره التی (من دخلها کان آمنا(!! و لا نعلم من أی شیء هو آمن، أیکون آمنا من سیف رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم؟
أم یکون آمنا بعزة أبی سفیان فرعون المشرکین؟ أم یکون آمنا بالله؟ فضلا عن اننا لم نشهد القرآن الکریم یذکر ان نبیا من الأنبیاء و لا رسولا من المرسلین علیهم السلام أجمعین قد أعطی الأمان للمشرکین والکفار حینما یلتجئون إلی بیوت طواغیتهم أو فراعنتهم، و کیف سیرد هؤلاء الأنبیاء علیهم السلام فیما لو
سألهم أحد ممن آمن بهم أو ممن لم یؤمن: علام تقاتلون الناس و قد أصبح الفراعنة ملجأ لمن کفر بالله تعالی؟ انها مهزلة العقل الأموی!!!
ثم متی کان رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم یخالف ربه عزوجل – والعیاذ بالله – فیداهن و یماطل حینما یأمره بجهاد الکفار المنافقین فیقول له سبحانه:
(یأیها النبی جاهد الکفار والمنافقین و اغلظ علیهم) (1)
ثم یقوم بالتودد إلی أبی سفیان فیعطیه من العزة والمنعة و المکانة الاجتماعیة فیجعل داره من حیث الحرمة کحرمة بیت الله الحرام فمن دخل دار أبی سفیان کمن دخل بیت الله؟!!
إنها الصناعة الأمویة لتولید الأفکار السامة لقتل العقل الإسلامی.
أما تکسیر الأصنام فی عام الفتح فقد جهد البخاری و غیره علی إخفاء دور علی بن أبی طالب علیه السلام فی هذه الحادثة، فضلا عن التعتیم الکلی لعملیة تکسیر الأصنام قبل الهجرة علی الرغم من اخراج احمد، والنسائی، و ابن أبی شیبة، والحاکم، والموصلی، و غیرهم لها.
بل ان کل ما أخرجه البخاری و مسلم من تفاصیل حول هذه الحادثة هو عبارة عن سطرین، و بسند واحد، عن مجاهد، عن أبی معمر، عن عبدالله بن مسعود، قال: «دخل النبی صلی الله علیه – و آله – و سلم مکة و حول الیبت ثلاثمائة و ستون صنما فجعل یطعنها بعود فی یده، و جعل یقول:
(جآء الحق و زهق الباطل…) الآیة.
فی حین لم یکن الله تعالی بمضیع أجر أولیائه، و أنه صادق الوعد فی نصرة رسله، و لو کره المشرکون و جهد الکافرون، و تحایل المنافقون، و هو ما سنورده فی الآتی:
1) سورة التوبة، الآیة: 73.