لقد تناولنا فی الجزء الأول من هذا الکتاب فی مبحث القاسم بکر خدیجة علیها السلام ما یثبت انه کان قد ولد و مات فی الإسلام؛ و هذا النص الشریف لیدل مرة أخری علی ثبوت هذه الحقیقة، و علیه:
فإننا نطرح السؤال السابق الذی سألناه، و هو: إذا کان القاسم ابن النبی صلی الله علیه و آله و سلم الذی أجمعت الامة علی انه بکر رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم و خدیجة و قد ولد و مات فی الإسلام، فکیف یمکن أن تکون بقیة بنات النبی صلی الله علیه و آله و سلم أی: (زینب، و أم کلثوم، و رقیة) قد ولدن و تزوجن قبل البعثة النبویة و إن رقیة و أم کلثوم طلقهن ولدا أبی لهب بعد البعثة؟!! من عتبة بن أبی لهب و أخیه عتیبة ألا یکون ذلک ضرباً من الخیال؟
و لذا:
فکونهما من صلبه صلی الله علیه و آله و سلم مع هذه الحقائق لا یستند إلی منطق أو دلیل علمی سوی منطق التعصب الأعمی، و نزعة الجاهلیة، و لم یبق سوی الاعتقاد بأنهما رضی الله عنهما ربیبتیه صلی الله علیه و آله و سلم فأخذن صفة البنت.