تکشف الروایة الشریفة عن اختصاص فاطمة علیها السلام بتشریفات خاصة بأمر الله تعالی عند خروجها من قبرها و ذهابها إلی ساحة المحشر؛ هذه التشریفات هی فی الحقیقة لیست فقط عنواناً للتفضیل علی غیرها من الخلق، بل عنواناً لإظهار قدرها أمام الخلائق؛ هذا القدر الذی تم تجاهله من الناس بشکل کبیر أدی إلی استنان ظلمها بل و التجاهر بذلک، إن لم یکن عند المنافقین من الواجبات التی أوجبوها علی أنفسهم ضمن شریعتهم الخاصة بهم.
و یکفی من ذلک بیاناً یدل علی حقیقة استنان ظلمها منذ أن فارق رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم الدنیا خروج نعشها فی اللیل و دفنها سرا فلم یشهدها أحد من الصحابة سواء أکانوا من المهاجرین أم الأنصار؛ إذ لم یکن معها سوی زوجها أمیرالمؤمنین علی بن أبی طالب و ولدیها الحسن و الحسین سلام الله علیهم أجمعین، و لا یعلم موضع قبرها أحدً من المسلمین.
و لذلک:
شاء الله أن یجزیها علی ما صبرت و احتسبت فیجعل هذا النعش الذی دفن فی اللیل سراً و لم یشهده أحد و کأنها من الأعاجم الذین لا شأن لهم و لا
قدر لدیهم عند العرب، أن یکون حالها عند الخروج بهذا التشریف و التعظیم و لیشهده جمیع الخلائق و الأمم؛ إذ مثلما یکون حال الزعماء و الملوک و العظماء و الوجهاء مشهوداً لهم فی خروجهم من الدنیا بتشییع یلیق بمنزلتهم و یتناسب مع شأنهم کذلک سیکون حال فاطمة علیها السلام عند خروجها من قبرها و شتان بین تشریفات الدنیا و تشریفات الآخرة.
و لذا: کان حالها عند خروجها من القبر قد اختلف بشکل یدلل علی حقیقة قدرها و منزلتها و شأنها عند الله تعالی فی یوم لا ینفع فیه مال و لا بنون إلا من أتی الله بقلب سلیم، فکیف بمن تأتی الله و هی قلب حبیبه المصطفی محمد صلی الله علیه و آله و سلم.
إذن: تدلل هذه الروایة الشریفة علی هذه التشریفات الملکوتیة الخاصة بخروج فاطمة من قبرها لهذه العلة، و إلا لم نجد روایة واحدة تکشف لنا عن مثل هذه التشریفات حتی عند خروج سید الخلق أجمعین من قبره صلی الله علیه و آله و سلم.