زمان مطالعه: < 1 دقیقه
و فضلاً عما ذکر فإن الآیة الکریمة جعلت المرأة علی ثلاث طبقات (أزواجک، و بناتک، و نساء المؤمنین) فإننا نجد هنا أن «أزواج النبی و بناته» بقابلها «نساء المؤمنین» فأین بناتهم؟
فإذا قلنا: إن کلمة «نساء الرجل» تعنی: زوجاته و بناته و أخواته، فما هی الغایة من فصل نساء النبی عن بناته؟!، دون فصل نساء المؤمنین عن بناتهم؟! ألا تکون الغایة هی: أن بناته صلی الله علیه و آله و سلم هن بنات الأمة.
و لذلک:
فقد فصل القرآن بین کلمة أزواجک و بناتک بینما جمع بنات المؤمنین و أزواجهم فی کلمة «و نسآء المؤمنین«.