جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

کیف لا یجعلهن حکام بنی أمیة بنات رسول الله و قد تزوجن من بنی عمومتهم؟

زمان مطالعه: 3 دقیقه

و لقد تقصد البعض الآخر علی ترویج أنهن بناته صلی الله علیه و آله و سلم، لأغراض عدیدة سیاسیة، و عدائیة؟! کان المستهدف الأول فیها علی أمیر المؤمنین و فاطمة الزهراء علیهما السلام؟!

و کیف یکونان مستهدفین و أرواج زینب، و رقیة، و أم کلثوم رضی الله عنهن، کانوا من بنی أمیة.

فعملت ید السیاسة، و النزعة الانتقامیة فی نفوس من وصل إلیهم سیف الإمام علی بن أبی طالب علیه السلام، و فی نفوس من نزع الإسلام عزهم و أذل کبریاء هم بنسج العدید من الأحادیث التی تخبر بثناء النبی صلی الله علیه و آله و سلم علی صهریه «أبی العاص بن الربیع الأموی، و عثمان بن عفان الأموی«.

فیمدح الأول بالوفاء بالعهد و أنه لم یفرق بینه و بین زینب، و أنه أرجعها إلیه بعقدها القدیم، لیوحوا إلی القارئ: أن رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم کان حریصاً علی هذا الصهر و إن کان مشرکاً!

و فی صهر النبی صلی الله علیه و آله و سلم الثانی صوروا لنا أن رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم کان شدید الحرص علیه، و أنه کان یتمنی لو أن عنده أربعین بنتاً لزوجهن جمیعا عثمان بن عفان؟!

بینما تجدهم عندما جاءت أقلامهم إلی بیت علی و فاطمة علیهما السلام فإنهم صوروا هذا البیت و العیاذ بالله، بأنه بیت فیه مشاکل زوجیة، و أن أمیر المؤمنین یرغب فی الزواج من امرأة أخری، فخطب بنت أبی جهل عدو الله

و عدو رسوله، فیمنعه النبی صلی الله علیه و آله و سلم و یخیره بین فاطمة و هذه المرأة(1) و إنهما کانا یتشاجران و النبی صلی الله علیه و آله و سلم یصلح بینهما؟!!

کل هذه الأکاذیب صیغت بعنایة فائقة؛ لأن علی بن أبی طالب هو الصهر الوحید للنبی الأکرم صلی الله علیه و آله و سلم، و هو من حظی ببنت النبی صلی الله علیه و آله و سلم الوحیدة، و أن هذه البنت هی بضعته، و أنها سیدة نساء العالمین(2)، و أنها سیدة نساء الجنة(3)، و أنها، و أنها… و هذا من جهة بنت النبی صلی الله علیه و آله و سلم.

أما من جهة صهره، فعلی بن أبی طالب علیه الصلاة و السلام هو لیث الوغی اذا اشتدت الأسنة، و هو قاطع دابر الکفر و هم فی الأجنة، و یکفیک منه فی الإسلام أنه میزان القرآن و السنة، فمبغضه یساق إلی النار، و محبه یزف إلی الجنة(4)

و علیه:

فکیف لا تعمل ید الضلالة علی جعل زینب، و رقیة، و أم کلثوم، رضی الله عنهن بنات لرسول الله صلی الله علیه و آله و سلم و هن متزوجات من رجال بنی أمیة؛ بل کیف لا یصنعون المستحیل لإلصاقهن ببنوة رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم، و عثمان بن عفان قد تزوج اثنین منهن من ثم فهو أقرب فی صهریته للنبی صلی الله علیه و آله و سلم؛ فی حین غفل أولئک الأعراب أن القرب من رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم یکمن فی التقوی و یتجلی فی الطاعة و الاتباع لرسول الله صلی الله علیه و آله وسلم و لا اعتقد أن هناک عاقلاً یری أن علی بن أبی طالب علیه السلام قد خالف رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم طرفة عین إلا اللهم من یری رأی النواصب و أئمتهم مردة النفاق و الشقاق

و لعل البعض من القراء لا یتصور أن یعمل أولئک الظالمون بکل ما أوتوا من قوة فی التلاعب بسیرة رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم و سنته.

فنقول:

لعل الأحزاب و شیخها، و صفین و لیلة هریرها، و کربلاء و عاشورها تخبرک بأوضح اللغات… أن کنت للغة العرب جاهلها، بما اقترفته ید بنی أمیة و شیعتهم فی حربها لله و رسوله صلی الله علیه و آله و سلم.


1) صحیح البخاری: ج3، ص1364، برقم)3523(، برقم)3510) عن المسور بن مخرمة؛ و أخرجه مسلم فی صحیحه: ج4، ص1902 حدیث)2449(.

2) فتح الباری بشرح صحیح البخاری لابن حجر العسقلانی: ج7، ص136؛ عون المعبود بشرح سنن أبی داود: ج6، ص106؛ فیض الغدیر للمناوی: ج3، ص107؛ سیر أعلام النبلاء: ج2، ص118؛ الاستیعاب لابن عبد البر: ج4، ص1893؛ تهذیب الأسماء لابن حزم: ص315.

3) صحیح البخاری: ج3، ص1360.

4) أخرجه البخاری فی صحیحه، فی باب فضل علی علیه السلام عنه، عن النبی الأکرم صلی الله علیه و آله و سلم: «لا یحبک إلا مؤمن و لا یبغضک إلا منافق«.