زمان مطالعه: < 1 دقیقه
وقت زواجها اختلف فیه، فهو عند ابن سعد قبل النبوة(1)، بینما عده الذهبی بعد النبوة(2)، و عد قول ابن سعد فیه بعد عن الصحة، أی: أن الذهبی بعد زواجها بعد النبوة هو الأقرب إلی الصحة؟!
و هو فی الواقع فی غایة البعد و التناقض، لأن زواجها بعد النبوة لا یمکن أن یتمه النبی صلی الله علیه و آله و سلم؛ إذ کیف یزوج ابنته المسلمة من رجل مشرک، و هو خلاف القرآن الکریم و العیاذ بالله.
1) الطبقات الکبری لابن سعد: ج8، ص140.
2) سیر أعلام النبلاء للذهبی: ج3، ص501.