کان من المقرر فی بادئ الأمر أن ألخص ما کتبته فی «موسوعة المصطفى والعترة» من ترجمة حیاة الرسول الأعظم (صلى الله علیه وآله وسلم) وأهل بیته الطاهرین صلوات الله علیهم أجمعین إلى المجلد السادس من ترجمة سید الشهداء الإمام الحسین (علیه السلام) «بشکل کراس» وذلک خدمة لخطباء المنبر الحسینی، ولبعض المثقفین، وطلاب الحقیقة، والذین ضربهم التیار الجاهلی فجعلهم طرائق قددا کأیدی سبأ، أو الذین اضطروا للالتجاء إلى بلد
الکفر، «کالمستجیر من الرمضاء بالنار» لأجعل هذه الکراریس فی متناول أیدیهم، للاستفادة منها. ولما انتهیت من ذلک وجدت لزاما علی أن أسیر فی الطریق وأواصل المشوار إلى ما شاء الله، وقد تم إلى الآن «ولله الحمد» ما ینیف على ثمانیة عشر کراسا بضمنها ترجمة شیخ البطحاء أبی طالب، وأم المؤمنین خدیجة الذی هو بین یدیک.
وقد تطرقت فی بحثی هذا إلى حقیقتین مهمتین، درسهما التاریخ ولفقهما ذوی الأهواء الضالة، ولعب فی تغییر مسارهما الوضاعین من المرتزقة ورواة السوء، الذین باعوا دینهم بدنیاهم بإغراء معاویة بالسحت من الأموال التی سرقها من أموال المسلمین، لتغییر معالم التاریخ، وتشویه حقیقة الإسلام لأغراضه السیاسیة، وللحط من شخصیة أم المؤمنین خدیجة، لأنه بدعم أموالها للرسول الکریم (صلى الله علیه وآله وسلم) أثبتت معالم الدین
ومحاربة الکفرة والمشرکین فی بدء الدعوة. والذی لفق هذه الفریة – أزنى ثقیف «المغیرة بن شعبة» أن ادعى وروى أن السیدة خدیجة متزوجة برجلین من أعراب الجاهلیة قبل اقترانها بالنبی الکریم (صلى الله علیه وآله وسلم) فی حین أنها رفضت الزواج ممن تقدم إلیها من سادات قریش وزعماء العرب.
والفریة الثانیة التی أحدثها الوضاعون هی، أن زینب وأم کلثوم، ورقیة، بنات رسول الله (صلى الله علیه وآله وسلم) من زوجته خدیجة، وبعضهم من یقول: إنهن من بنات خدیجة من زوجیها السابقین کذبا وبهتانا، لیرفعوا بذلک من شأن عثمان بن عفان، وقد سموه «بذی النورین» والحقیقة الثابتة أنهن بنات هالة أخت خدیجة، من زوجها، عتیق المخزومی، أو أبو هند التمیمی، وإنما تربین فی حجر أم المؤمنین خدیجة، وانتسبن إلیها بالتبنی. هذه بعض المفتریات التی خلفها الحزب الأموی
الضال المضل وبعض أکاذیبه، وستجد تفصیل ذلک ضمن البحث. – (وسیعلم الذین ظلموا أی منقلب ینقلبون والعاقبة للمتقین) -. قم المقدسة دار الهجرة 15 / ربیع الثانی / 1421 ه حسین الشاکری