إن من البدیهیات فی مذهب إلامامیة هو رجوعهم فی تکالیفهم الشرعیة إلی الثقلین (القرآن والعترة النبویة(، و حیث إن زیارة خدیجة والصلاة علیها من البعد أو القرب حیث الوقوف عند حضرتها المشرفة و روضتها الفردوسیة کان یرجع فیه أتباع هذه المدرسة إلی أئمة أهل البیت علیهم السلام.
فأما إتیان قبرها (صلوات الله و سلامه علیها) فقد دلت الروایات علی أن الإمام أبا عبدالله الحسین بن علی علیهماالسلام کان قد تعاهد قبرها بالزیارة والدعاء والمناجاة لله رب العالمین – کما مر بیانه سابقا – و أما من البعد فقد روی شیخ الطائفة الطوسی رضوان الله تعالی علیه عن أبی المفضل الشیبانی قال حدثنا أبومحمد عبدالله بن محمد العابد بالدالیة لفظا، قال: سألت مولای أبا محمد الحسن بن علی علیهماالسلام فی منزله بسر من رأی، سنة خمس و خمسین و مائتین أن یملیء علی من الصلاة علی النبی و أوصیائه علیه و علیهم السلام، و أحضرت معی قرطاسا کثیرا فأملی علی لفظا من غیر کتاب.
فقال علیه السلام:
»اللهم صل علی محمد کما حمل وحیک و بلغ رسالاتک، و صل علی محمد کما أحل حلالک و حرم حرامک و علم کتابک،
وصل علی محمد کما أقام الصلاة وأتی الزکاة و دعا إلی دینک، و صل علی محمد کما صدق بوعدک و أشفق من وعیدک، و صل علی محمد کما غفرت به الذنوب و سترت به العیوب، و فرجت به الکروب، و صل علی محمد کما دفعت به الشقاء، و کشفت به العماء، و أجبت به الدعاء، و نجیت به من البلاء، و صل علی محمد کما رحمت به العباد، و أحییت به البلاد، و قصمت به الجبابرة، و أهلکت به الفراعنة، و صل علی محمد کما أضعفت به الأموال، و حذرت به من الأهوال، و کسرت به الأصنام، و رحمت به الأنام و صل علی محمد کما بعثته بخیر الأدیان، و أعززت به الایمان، و تبرت به الأوثان، و عصمت به البیت الحرام، و صل علی محمد و أهل بیته الطاهرین الأخیار و سلم تسلیما«.