من دار خدیجة خرج رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم لتکسیر الأصنام و إلیه عاد مع الإمام علی علیه السلام و مما دلت علیه روایة الحاکم النیسابوری، اختصاص دار خدیجة بهذه المزیة الجدیدة فی نشر التوحید و محاربة الشرک و ازهاق الباطل.
فالروایة و ان کانت لم تذکر دار خدیجة الا أن تحدیدها للزمن الذی وقعت فیه و هو:
(اللیلة التی أمر فیها رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم علیا أن یبیت علی فراشه و خرج فیها مهاجرا(.
یدل بشکل قطعی علی خروجهما من دار خدیجة لهذه المهمة و إلیه عادا بعد إتمامهما لهذه العملیة التطهیریة، ثم قیام رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم بالخروج من الدار حینما اجتمع القوم حوله.
و هذا کاشف عن ان التوحید ینطلق من دار خدیجة و ان عملیة الإصلاح و محاربة الباطل تخرج من دار خدیجة أیضا.
و إن نشر التوحید أوکل إلی أهل هذه الدار منذ أن دخلها رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم و إلی الیوم الذی یخرج منه ولده المهدی المنتظر عجل الله تعالی فرجه الشریف لتکسیر الأصنام و نسف الجبت والطاغوت ودک عروشهما فی جمیع بقاع الأرض.